الخميس، 14 يوليو 2016

صفات عائلة الشوربجى
       تتصف عائلة الشوربجى بعدة صفات وهى مستقاة من الاحتكاك المباشر بالعائلة على الأقل في مدينة العريش وإن بالسؤال تبين أن هذه الصفات عامة على أبناء العائلة في جميع المحافظات وهى:-
·    الصفات الأخلاقية : من الناحية الأخلاقية تتصف عائلة الشوربجى بتدينها الشديد وبعدها عن الحرام واحترامها للوعود والوفاء لأصدقائهم وولائهم لمن يعملون معهم أو لديهم .وهم دائما لا يبحثون عن المناصب العليا وإنما تأتيهم هذه المناصب لما لهم من إخلاص في عملهم وقد تجلى هذا الموقف عند اختيار شيخ العائلة فعزف الجميع عنها إلا أنهم أرغموا الشيخ / عبد القادر مسلم محمد عبد الحي – على هذه المشيخة وقد قبلها على مضض وهو عازف عنها ولهم مواقف في ذلك كثيرة.
·      كما أن أبناء العائلة يميلون إلى فض نزاعاتهم (وهى قليلة ) بالطرق السلمية وهو مسالمون بطبعهم إلا أن العرق التركي يغلب في حالة فقد الصبر وساعتها لن تستمر هذه السلمية .
·   من الناحية الفنية : أما من حيث الناحية الفنية فلدى هذه العائلة تنوع في هذا المجال حيث أن أبنائهم لديهم رؤية ابتكاريه والنظر من خارج الصندوق ، وتتجلى هذه الصفة في مشاريعهم الأبتكاريه التي دائما لا يسبقهم فيها أحد ، وكذلك حبهم للميكانيكا ويبحثون دائما عن (كيف تعمل الأشياء)
·   من الناحية التجارية : أبناء عائلة الشوربجى في العريش غير أكفاء من الناحية التجارية ولكنه قد يبرع في هذا المجال البعض منهم.
·    من الناحية الشكلية أو الخِلقية : أبناء عائلة الشوربجى لو تم وضعهم في تركيا فإنك لا تستطيع أن تفرق بينهم وبين أهل تركيا فالبعض منهم يميل إلى الحمرة في الوجه وكذلك يميل بعضهم  إلى اللون البشرة القمحية .   كما أن لون الشعر يأخذ في التلون إلى اللون الفضي بعد سن الأربعين .
وبالدراسة أيضا يتبين أن أغلب عائلة الشوربجى يأخذ مشط القدم عندهم الشكل اليوناني أو الجريس (الجريك)  كما هو في الشكل الموضح بعد رقم (3) .


كما تميل فصيلة الدم إلى الفصيلة  AB أوِA فى أغلب الأحيان وهى الفصيلة التى تمتاز بها سكان القارة الأسيوية ، وهى أحدث فصيلة دم على الكرة الأرضية ومن خصائص أصحابها الميل  إلى الحداثة والإبتكار والإختراعات الحديثة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق